الأمين العام يستقبل السفير المغربي - مؤتمر "مستقبل الثقافة في المدينة العربية" عمّان، 27–29 تشرين الثاني/ نوفمبر 2017 - أمين عام المنظمة يزور جدة والرياض - بلدية عاليه تستضيف المؤتمر السنوي الثالث - آخر الأخبار
  • No Image
  • No Image
  • No Image
  • No Image

2017, Nov 21

 

أخبار المنظمة


No Image

احتفالية الكويت بيوم الأمم المتحدة

........................................................................................................

شاركت منظمة المدن العربية في احتفال يوم الأمم المتحدة بمناسبة مرور 72 عاماً على تأسيس المنظمة الدولية، وألقى مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية ناصر الهين، كلمة نيابة عن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد في بيت الأمم المتحدة، جدد فيها التزام الكويت بما وثقه ميثاق الأمم المتحدة من أهداف نبيلة، ومساندة برامجها وأنشطتها، خاصة في المجالين الإنساني والتنموي. وقال ان منطقتنا تمر اليوم بظروف دقيقة وحرجة على جميع المستويات، ما يستدعي تضافر جهود الدول الأعضاء في المنظمة لمواجهتها، مشيرا إلى حرص البلاد على تحقيق التنمية عبر رؤية وطنية لـ«كويت جديدة» بحلول عام 2035، وتقديم مساعدات إنمائية للدول النامية والأقل نموا والبالغة 106 دول. وذكر الهين أن الكويت تسعى للتعاون مع الدول الأعضاء في مجلس الأمن من أجل تحقيق رؤية مشتركة لنشر الأمن والسلام.


وحول تنسيق وزارة الخارجية مع الأمم المتحدة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، قال إن وزارة الخارجية هي المنسق العام بين وزارات الدولة ومؤسساتها في هذا الشأن لضمان تطبيق الأهداف الـ 17 والغايات الـ 169، ونحن كما أشار صاحب السمو الأمير عام 2015 نتابع عن كثب تحقيق هذه الأهداف بأسرع وقت ممكن بما يحقق تنمية فعالة ومستدامة، لافتا إلى وجود خطوات ثابتة ومستمرة لتحقيق تلك الأهداف.


بدورها، قالت المنسق المقيم للأمم المتحدة في الكويت زينب بنجلون أن الكويت خطت خطوات ملموسة لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، موضحة أن اللجنة الوطنية للتنمية المستدامة في الكويت تعتبر آلية بالغة الأهمية وسيكون لها دور رئيسي في الحرص على ألا تكتفي الكويت ببلوغ أهداف التنمية بل وأن تطلع المجتمع الدولي على أفضل ممارستها في التصدي للتحديات الإنمائية. وذكرت أن البلاد حظيت في إطار القيادة الحكيمة لسمو الأمير بحشد الشركاء الدوليين لرفع المساهمات والدعم للتصدي للأزمة الإنسانية في المنطقة العربية.


وجددت بنجلون التزام الأمم المتحدة بدعم الكويت في تنفيذ رؤيتها لعام 2035 من خلال أهداف التنمية المستدامة، مثنية على الدور الحاسم الذي يقوم به موظفو الأمم المتحدة في النهوض بشراكتنا مع الكويت.

No Image
No Image
No Image
No Image
........................
المنظمات الإقليمية والدولية
شركاء المنظمة