الأمين العام يستقبل السفير المغربي - مؤتمر "مستقبل الثقافة في المدينة العربية" عمّان، 27–29 تشرين الثاني/ نوفمبر 2017 - أمين عام المنظمة يزور جدة والرياض - بلدية عاليه تستضيف المؤتمر السنوي الثالث - آخر الأخبار
  • No Image
  • No Image
  • No Image
  • No Image

2015, Jun 26

 

أخبار متفرقة


No Image

اكثر المدن التي تشهد ازدحاما مرورياً في العالم

........................................................................................................

تصدرت إسطنبول ومكسيكو وريو دي جانيرو قائمة اكثر المدن التي تشهد ازدحاما مروريا في العالم، في حين احتلت بوخارست ووارسو وروما صدارة هذا الترتيب على صعيد الاتحاد الأوروبي، وذلك وفق دراسة "توم توم" الشركة المصنعة لأنظمة تحديد المواقع العالمي للعام 2014-2015.


فقد حازت مدينة إسطنبول التركية لقب اكثر المدن ازدحاما في العالم لسنة 2014 إذ أن مدة الرحلات داخل المدينة تكون عادة أطول بمعدل 58 % خلال فترات الاختناق المروري مقارنة مع المدة التي تستغرقها هذه الرحلات عندما تكون حركة السير طبيعية. كما أن هذه الزيادة في المدة قد تصل إلى 109 % في ساعات الذروة في المساء.


وفي الولايات المتحدة، تصدرت مدينة لوس انجليس في ولاية كاليفورنيا قائمة اكثر المدن ازدحاما اذ بلغ معدل الوقت الإضافي الذي يمضيه السائقون على الطرقات خلال فترات الاختناق المروري 39 %. ومن بين المدن الأميركية الأخرى الأكثر ازدحاما هناك سان فرانسيسكو (34 %) وهونولولو (32 %) ونيويورك وسياتل (31 %) وسان خوسيه (30 %) وميامي وشيكاغو وواشنطن العاصمة (27 %)

........................
المنظمات الإقليمية والدولية
شركاء المنظمة